أنظمة الإطفاء بغاز FM200

أنظمة الإطفاء بغاز FM200 في الرياض

أنظمة الإطفاء بالغاز FM200 بشكل عام ، هو الجهاز الذي يساعدنا على إخماد الحريق في المكان الذي لا يجب أن يحدث فيه الحريق. في الأساس ، وفقًا للكيمياء — Fm200 هو اسم تجارى ولكن اﻻسم العلمى له والموجود بالكود هو هيبتا فلورو بروبان Heptafluoropane ورمزه الكيمائى( HFC227 ea ) — تم اكتشافه سنة 1980 وهو غاز صديق للبيئة وهو محل غاز الهلون المضر بالبيئة والمحرم دوليا — الكود الذي يشرح هذه اﻻنظمة هو NFPA 2001 . — يستخدم غاز ال Fm200 فى إطفاء الحريق فى اﻻماكن المتواجد فيها اشخاص بصفة دائمة مثل غرف التحكم والمراقبة والبنوك والمتاحف واﻻشعة فى المستشفيات كما يوجد له العديد من الاستخدامات منها : مصمم لحماية العبوات الكهربائية والدوائر الكهربائية ، نظام إخماد حريق الخزانة الكهربائية الشامل والمُصمم مسبقًا من PRI-SAFETY يقلل من مخاطر الحرائق الكهربائية ، ويمنع الدمار المحتمل للأعمال والممتلكات. وايضا يحمي الأصول التجارية / سهل. مثالي للمكان الذي من المحتمل أن تكون فيه مخاطر الحريق في المساحة المغلقة ، ولا يترك أي بقايا مما يلغي الحاجة إلى تنظيف منطقة واسعة. كما يقلل من مخاطر الحريق الكهربائي بما في ذلك قصر الدائرة والحمل الزائد والسخونة الزائدة والارتفاعات الكهربائية وما إلى ذلك. عملية تلقائية كاملة ؛يمكن تركيبها مباشرة داخل الخزانات الكهربائية ، بالقرب من المكان الذي تبدأ فيه الحرائق عادة ؛ عامل نظيف مدرج في قائمة UL وأنبوب الكشف عن الحرارة لإخماد الحرائق بسرعة ؛ منفذ اختياري ثنائي الصمام: حماية موثوقة ومعقولة التكلفة حتى للخزائن كبيرة الحجم ؛ لا يترك أي بقايا قذرة أو رائحة كريهة ؛يعد عملية صديقة للبيئة.

أنظمة الإطفاء بغاز FM200

آمن للبشر. يجب ألا تتجاوز سرعة إطفاء الحريق 10 ثوانٍ. التصميم متوافق مع NFPA 2001 معتمد من UL & FM كما لا تتطلب مساحة كبيرة لتخزين الاسطوانة. صديقة للبيئة وغير ضارة بطبقة الأوزون. كما يظل عمر خدمة الأسطوانة FM200 دون تغيير لعقود.

مكونات أنظمة الإطفاء بغاز FM200 في الرياض

FM200 اسطوانة غاز “اسطوانة”. أنبوب يستخدم لتوصيل الغاز من اسطوانة إلى فوهة توزيع الغاز في “أنبوب” الغرفة. الفوهة الموجودة في نهاية “فوهة التفريغ” للأنبوب. لوحة التحكم مسؤولة عن إطلاق الغاز من الأسطوانة وتشغيل جهاز الإنذار “لوحة التحكم”. جرس الانذار. اضغط على الزر يدويًا. أجهزة استشعار الدخان والحرارة. نظام تكييف الهواء وقفل الباب.
أنظمة الإطفاء بغاز FM200 في الرياض
أنظمة الإطفاء بغاز FM200 في الرياض

تركيب نظام إخماد الحريق FM200 بالرياض

كما يستخدم نظام الحماية من الحرائق FM200 في الأماكن التي لا تصلح فيها المياه لمكافحة الحرائق ، مثل غرف الاتصالات والكهرباء والبنوك والمرافق الطبية والأماكن التي يتم فيها تخزين المستندات والوثائق المهمة والمتاحف وغرف الكمبيوتر والمولدات وغيرها من الأماكن. محيط.

طرق عمل نظام الحماية من الحرائق FM200

يقوم النظام تلقائيًا بتنشيط: كما يتم توزيع أجهزة كشف الدخان في مناطق مختلفة (منطقتين على الأقل) في الغرفة. عند اندلاع حريق في غرفة ، سوف يستشعر مستشعر الدخان الأقرب للنار الدخان ويرسل إشارة أولية إلى لوحة التحكم كما تستقبل لوحة التحكم الإشارة الأولية وتنشط الجرس للتحذير من حريق محتمل في الغرفة ، أثناء انتظار إشارة تأكيد من مستشعر الدخان الموجود في المنطقة الثانية. لوحة التحكم عند استقبالها للإشارة الثانية تقوم بإغلاق المكيف وباب الغرفة التي يوجد بها الحريق. تقوم لوحة التحكم بالعد التنازلي لمدة 60 ثانية للتأكد من عدم وجود أي شخص في الغرفة قبل إطلاق غاز FM 200. كما يمكن للمرء إعادة تشغيل العد مرة أخرى عن طريق الضغط على مفتاح الإجهاض ، مما يعني تمديد وقت العد التنازلي قبل إطلاق الغاز. بعد اكتمال العد التنازلي ، أرسل إشارة إلى صمام الملف اللولبي الموجود أعلى الأسطوانة عن طريق فتح الأسطوانة لتوصيل غاز fm200 عبر الأنابيب والفوهات إلى الغرفة التي يوجد بها الحريق. لمدة 10 ثوانٍ ، يتم غمر الغرفة بأكملها في غاز FM200 لتبريد الحرارة ومنعها من الانتشار مرة أخرى. لتنشيط النظام يدويًا: عندما يجد الشخص حريقًا ، يمكنه الضغط على زر “إطلاق الدواء”. ملاحظة: يوجد في الجزء العلوي من أسطوانة الغاز مفتاح عند التضييق ، ويتم إطلاق الغاز مباشرة من أسطوانة الغاز لحالات الطوارئ.
أنظمة الإطفاء بغاز FM200
أنظمة الإطفاء بغاز FM200

افضل نظام للإطفاء غاز FM200

هناك اعتقاد خاطئ بأن FM200 سيقلل من الأكسجين ، وهذا ليس صحيحًا! FM200 هو غاز صناعي / كيميائي كما يحارب الحرائق عن طريق إزالة الجذور الحرة أو العناصر الحرارية من طفايات الحريق المثلثة. (الأكسجين والحرارة والوقود). عادةً ما يكون نطاق التركيز النموذجي لنظام FM200 هو 7.9٪ إلى 8.5٪. كما يتم تحديد هذا التركيز من خلال معيار ISO14520 للأخطار المحمية ومصنعي المعدات الأصلية (OEMs) وأنظمة إخماد الحرائق.

خصائص و مميزات FM200

يسيل الغاز Fm200 عند ضغط منخفض (حوالي 200 رطل / بوصة مربعة) من 12 إلى 133 بار. كما يتم استخدم النيتروجين المضغوط فوق Fm200 لزيادة ضغط الأسطوانة إلى 25 بارًا ، أو أحيانًا في أسطوانة نيتروجين بجوارها. مكونات نظام إطفاء حريق الغاز Fm200 هي نفسها تلك الموجودة في نظام إطفاء حريق ثاني أكسيد الكربون. في حالة نشوب حريق ، يرسل نظام الإنذار إشارة إلى صمام الملف اللولبي الموجود على الأسطوانة للسماح للغاز بالدخول إلى خط الأنابيب ثم التنفيس عبر الصمام إلى الموقع. كما تأتي أسطوانات Fm200 بأوزان عديدة ، حسب الطلب ، أو حسب التصميم ، لذلك عند وصف مشروع لإطفاء حريق باستخدام Fm200 ، كما يحدد الاستشاري عدد الكيلوغرامات المطلوبة محليًا ، وليس عدد الأسطوانات المطلوبة مثل نظام ثاني أكسيد الكربون . معظم أنظمة إخماد الحرائق المجهزة بـ FM200 عبارة عن أسطوانة رئيسية مع أسطوانات يصل وزنها إلى 162 كجم كما قام غاز Fm200 بإخماد الحريق في وقت قصير جدًا ، حوالي 10 ثوانٍ. هذا النظام مكلف للغاية مقارنة بالأنظمة الأخرى لأن سعر الكيلو باهظ الثمن – يتم حساب كمية الغاز Fm200 حسب المعادلة الحد الأدنى من إجمالي كمية Fm200 (Kg) = حجم الموقع (m3) × معامل الغمر (Kg / m3) التركيز العالي لغاز Fm2000 ضار بجسم الإنسان ، وبالتالي فإن التصميم غالبًا ما يكون 6٪ ~ 7٪. كما ستعتمد الحسابات الهيدروليكية للنظام وقطر الأنابيب وطولها وبقية التصميم على شركة السعد للأمن والسلامة المصنعة للأسطوانة. كما تحتوي أسطوانة الغاز Fm200 على مؤشر مستوى السائل ومقياس ضغط أسطوانة الغاز. في نظام Fm200 ، تشتمل محطة السحب على مفتاح لإطلاق الغاز يدويًا في حالة نشوب حريق مرئي للعين المجردة ، كما تعمل كجهاز استشعار ، مما يشير إلى لوحة التحكم لتشغيل صمام الملف اللولبي من الأفضل وضع أسطوانات الغاز خارج المناطق التي لا تتأثر بعوامل الطقس أشهر الشركات المصنعة لأسطوانات FM200 هي شركة السعد للأمن والسلامة . كما يمكنك الان الاتصال بشركة السعد للأمن والسلامة

ما مدى أمان غاز FM200

كما يعد عامل إطفاء FM200 هو مركب نشط يمكن استخدامه كوقود لأجهزة الاستنشاق الطبية. وغني عن القول ، أن FM200 آمن جدًا للمواقع ذات التصميم المناسب لإخماد الحرائق. اقرا المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You cannot copy content of this page